تأسست مؤسسة نهر الأردن التي ترأسها جلالة الملكة رانيا العبدالله عام ١٩٩٥، وهي مؤسسة أردنية غير حكومية وغير ربحية.
تساهم المؤسسة في الرفاه الاجتماعي والاقتصادي للمجتمع، انطلاقاً من إيمانها بأهمية التغيير الإيجابي عبر تطوير نماذج تنموية مستدامة تقوم بالتصدي للتحديات التي تؤثر على حياة الأردنيين اليومية، وذلك من خلال برامج ومبادرات تتمحور حول حماية الطفل وتمكين المجتمعات.
قبل انضمامها إلى مؤسسة نهر الأردن كمديرتها العامة عام 2015، قادت إنعام البريشي الجمعية الملكية للتوعية الصحية لثماني سنوات والتي تأسست عام 2005 برئاسة جلالة الملكة رانيا العبدالله.
لدى البريشي أكثر من 15 عامًا من الخبرة في قطاع المنظمات غير الحكومية، والتي تمكنت من خلاله من العمل في شتى محاور التمكين الصحي والاقتصادي والمجتمعي عبر بناء قدرات المجتمعات المحلية في مختلف الجوانب، منها: التعليم، تمكين المرأة، حماية الطفل، إضافة إلى تغيير سلوكيات مجتمعية متعلقة بالتعليم والعمالة والصحة.
كما شغلت البريشي عدة مناصب أخرى عملت من خلالها كمديرة قطرية لدى Counterpart International (CPI) في الأردن بين عامي 2005-2007، حيث أشرفت على تنفيذ كافة مشاريع برامج CPI في المملكة. كما شغلت البريشي منصب استشاري استراتيجيات ضمن برنامج تخفيف وطأة الفقر في الأردن (JPAP) الذي أطلقته شركة Nathan.
كما كان للبريشي دور بارز كمسؤولة اتصال وعلاقات خارجية على الصعيدين الوطني والدولي لدى الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد).
البريشي حاصلة على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من كلية السياسة بجامعة نوتنغهام - المملكة المتحدة، ودرجة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي من جامعة العلوم التطبيقية - الأردن.
ضمن مشاركاتها الدولية البارزة، حضرت البريشي عام 2004 البرنامج التنفيذي لقادة التنمية في كلية جون ف. كينيدي للإدارة الحكومية بجامعة هارفرد – الولايات المتحدة.
طارق الشواربة هو مدير قطاع الخدمات المساندة في مؤسسة نهر الأردن منذ كانون الأول 2019 حيث يتحمل مسؤولية توجيه رؤية وخطة عمل قطاع الخدمات والإشراف على تنفيذ الأهداف الاستراتيجية وضمان الامتثال عبر مختلف الإدارات بما في ذلك إدارة الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الممتلكات والمشتريات والخدمات اللوجستية.
قبل انضمامه إلى مؤسسة نهر الأردن، شغل طارق منصب مدير الموارد البشرية والإدارة في مؤسسة Save the Children - الأردن، حيث لعب دورًا حاسمًا في تطوير الثقافة التنظيمية ، وتصميم الهيكل التنظيمي الذي يتماشى مع أهداف المنظمة ، وضمان الامتثال لجميع أنظمةوسياسات وإجراءات حماية الأطفال. كما قاد وظيفة الموارد البشرية ، وإدارة التوظيف ، وتخطيط الإحلال والتعاقب ، بالإضافة إلى إدارة الأداء، والإجراءات التأديبية والعمل على تحسين بيئة العمل.
في وقت سابق من مسيرته المهنية، شغل طارق منصب مدير رئيسي موارد البشرية وشؤون إدارية لدائرة الموارد البشرية في مؤسسة نهر الأردن. في هذا الدور، قام بإدارة عمليات التوظيف والاختيار، ونظام المعلومات للموارد البشرية، وإدارة الأداء، والتوجيه والتعريف، والتدريب، والمنافع، وإعداد تقارير الموارد البشرية.
حصل السيد الشواربة على درجة البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات مع اختصاص فرعي في الاتصالات من الجامعة الوطنية في سان دييغو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية عام 2003.
معاذ ترشيحي هو مختص في مجال الاتصال والاعلام ذو خبرة واسعة، ويشغل حاليًا منصب مدير الاتصال والإعلام في مؤسسة نهر الأردن منذ فبراير 2016. حيث أنه مسؤولًا عن وضع وتنفيذ خطط الاتصال الاستراتيجية لتعزيز رسالة المؤسسة وأنشطتها. من خلال قيادته الفعّالة وخبرته، قام ترشيحي بلعب دور حيوي في تعزيز صورة المؤسسة العامة وتوسيع نطاق وصولها داخل المجتمع. كما ساهم أيضًا بشكل فاعل في إقامة علاقات قوية مع وسائل الإعلام وأصحاب المصلحة والشركاء، مما يسهم في تيسير جهود المؤسسة لتحقيق التغيير الاجتماعي الإيجابي.
قبل انضمامه إلى مؤسسة نهر الأردن، شغل ترشيحي منصب مدير الاتصال والاعلام في الجمعية الملكية للتوعية الصحية من يناير 2014 إلى يناير 2016، حيث قاد مبادرات اتصال مختلفة تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي والتعليم في الأردن. كما ساهم نهجه الاستراتيجي وأفكاره المبتكرة في نجاح العديد من الحملات والبرامج التي نفذتها الجمعية. وقد أدى تفانيه والتزامه بالصحة العامة إلى زيادة الوعي والتغييرات السلوكية الإيجابية بين السكان.
في مرحلة أولى من مسيرته المهنية، شغل معاذ منصب مستشار العلاقات العامة والإعلام في الجمعية الملكية للتوعية الصحية - مبادرة الملكة رانيا من آب 2009 إلى كانون الأول 2013. في هذا الدور، قدم توجيهات متخصصة حول استراتيجيات العلاقات العامة ووسائل الإعلام لدعم مبادرات الجمعية.
وقبل ذلك، شغل عدة مناصب في قطاع العلاقات العامة و الإعلام، بما في ذلك فترة قصيرة ولكن ذات تأثير كمدير علاقات وسائل الإعلام في ماديسون بي آر - بوبليس جرافيكس الأردن، وكمسؤول علاقات عامة كبير في الشركة الوطنية للتنمية والإسكان، وبدأ مسيرته في مجال الاتصال كمدير علاقات عامة والاعلام في أصداء للعلاقات العامة، حيث عمل من آذار 2005 إلى أيلول 2008.
حاز السيد ترشيحي على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الأردن في عمان، الأردن.
عقل هو أخصائي تنمية وكاتب ذو خبرة تتجاوز 12 عامًا في مجالات الشركات والمنظمات غير الربحية. بصفته مدير الشراكات الاستراتيجية في مؤسسة نهر الأردن، يتولى عقل إدارة إدارتي رصد التمويل وتطوير البرامج لتحقيق هدف المؤسسة السنوي في جمع 18 مليون دولار من الإيرادات عبر مصادر متعددة، بما في ذلك تطوير شراكات استراتيجية مع المتبرعين على مستوى عالٍ، والمتبرعين المؤسسيين (كالأمم المتحدة، الاتحاد الأوروبي، السفارات)، والقطاع الخاص، والمنظمات غير الحكومية الدولية، وأفراد الثروة العالية.
بصفته كاتب نصوص موثق من قِبل AWAI وكاتب مقترحات، قام عقل بكتابة المئات من المقترحات الفائزة، حيث تم تأمين أكثر من 50 مليون دولار على مر السنين لتنفيذ مشاريع التنمية والإغاثة في الأردن والإمارات.
لدى عقل سجل حافل في تحقيق الأهداف بشكل مستمر، ولديه أيضًا خبرة في تصميم المشاريع والتخطيط وتطوير الميزانيات والإدارة. حاز على درجة الماجستير في السياسة العامة والإدارة من كلية كينجز لندن، وحاصل على درجة البكالوريوس في التجارة مع اختصاص مزدوج في التمويل وأنظمة المعلومات من جامعة كارلتون في كندا.
محفوظ سعيد هو مدير تنفيذي متمكن يمتلك أكثر من 29 عامًا من الخبرة في إدارة العمليات وتطوير الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا. على مدار حياته المهنية، نجح في ادارة العمليات التجارية للشركات التي تتراوح إيراداتها السنوية بين 500,000 دولار و 12 مليون دولار، مع ضمان سلامة العمليات ودفع استراتيجيات النمو.
حاليًا، يشغل محفوظ منصب مدير المشاريع الاجتماعية في مؤسسة نهر الأردن منذ أكتوبر 2019. حيث يقود محفوظ مكون المشاريع الاجتماعية في المؤسسة، والذي يشمل مطبخًا للإنتاج ومطعمًا وحرف يدوية وتعاونًا مع إيكيا.
قبل توليه منصبه الحالي، شغل محفوظ منصب مدير العمليات في KAMA LOCAL GOURMET من يوليو 2017 إلى أكتوبر 2019. خلال هذه الفترة، قاد بنجاح عمليات الشركة الناشئة ولعب دورًا حاسمًا في إطلاق العلامة التجارية في الأردن وعلى المستوى الإقليمي والعالمي.
من يونيو 2006 إلى مايو 2017، شغل محفوظ منصب مدير الأعمال ومدير العمليات الدولية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في FOCUS BRANDS لعب دورًا رئيسيًا في قيادة العمليات لخمس علامات تجارية رئيسية للشركة، بما في ذلك Cinnabon و Seattle's Best Coffee و Carvel و Schlotzky's و Moe's و Auntie Anne's. مع ميزانية إجمالية قدرها 10 مليون دولار، حيث حقق محفوظ نموًا ملحوظًا بنسبة 40٪ على مدار تسع سنوات. ولعب دورًا حيويًا في توسيع الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وباكستان وشرق أوروبا.
تشمل خبرات محفوظ السابقة دورًا كمدير عام ومدير عمليات في JANA FOR RESTAURANT MANAGEMENT/CINNABON JORDAN من يناير 2004 إلى مايو 2006، ومدير عمليات في SAID, SHA'BAN & TLEEL TRADING/SST من مارس 1993 إلى ديسمبر 2004.
يحمل محفوظ درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال مع تخصص ثانوي في التمويل من جامعة اليرموك في الأردن، وقد حصل عليها في عام 1993.
بصرف النظر عن مساعيه المهنية، يشارك محفوظ في الأنشطة الخارجية والعمل التطوعي. إنه عضو في نادي روتاري منذ عام 2010 وساهم في العمل التطوعي للجمعية الأردنية لرواد الأعمال "إنجاز" من عام 2003 إلى عام 2006. بالإضافة إلى ذلك، شغل مناصب قيادية في نادي روتاركت، حيث كان رئيسًا من عام 1993 إلى عام 1994 ومحافظ روتاركت المنطقة من عام 1997 إلى عام 1998.
نائل إسماعيل أبو سليمان هو خبير مالي ولديه أربعة عشر عامًا من الخبرة في مختلف الأدوار المالية. مع معرفة واسعة في العديد من الممارسات المالية ، بما في ذلك محاسبة التكاليف والميزانيات وإعداد التقارير المالية والموازنات التقديرية، أظهر نائل باستمرار خبرته وتفانيه في تحقيق النجاح التنظيمي.
بدأ مسار نائل المهني الطويل في مؤسسة نهر الأردن حيث شغل منصب محاسب رئيسي من تشرين الأول 2008 إلى كانون الأول 2013. وبناءً على نجاحه، تقدم في المنظمة وشغل منصب مشرف المحاسبة من كانون الثاني 2014 إلى كانون الأول 2017. واستمرت رحلة نائل المميزة عندما تولى منصب مدير مالي رئيسي في مؤسسة نهر الأردن، من كانون الثاني 2018 إلى كانون الثاني 2021، ويشغل حاليًا منصب مديرقطاع المالية في مؤسسة نهر الأردن منذ كانون الثاني 2021.
يلعب نائل دورًا حيويًا في وضع وتنفيذ استراتيجيات المؤسسة. حيث يقدم معلومات مالية ومحاسبية وتحليلية وتوصيات ونصائح مالية لفريق الإدارة التنفيذية، مع ضمان التوافق مع متطلبات الممولين. يقود نائل عملية التخطيط المالي، ويقوم بصياغة استراتيجيات إدارة المخاطر. يتناول قضايا مالية عالية المستوى ويقدم توجيهات بشأن تحليل التدفقات النقدية وضوابط التكاليف والنفقات. تمتد خبرته إلى ادارة الاتفاقيات المالية، وتنسيق عملية التدقيق المالي السنوي، وضمان الامتثال لمعايير وإجراءات المالية. يتفوق نائل في الإدارة المالية، والحفاظ على علاقات تعاونية، ومواكبة التطورات الاقتصادية والتنظيمية.
في وقت سابق من حياته المهنية، شغل نائل منصب محاسب في الجمعية الثقافية العربية - مدرسة الرائد العربي من شباط 2007 إلى تشرين الأول 2008.
نائل حاصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الهاشمية في الأردن.
هذا الموقع الإلكتروني لا يدعم متصفحات الإنترنت القديمة. الرجاء تحديث متصفح الإنترنت إلى نسخة أحدث من إنترنت إكسبلورر (10)
متصفح الإنترنت الذي تستخدمه قديم. لتحسين مستوى الأمان عند تصفح مواقع الإنترنت و مشاهدتها بالشكل الصحيح و بفعالية افضل
قم بتحديث متصفح الإنترنت الخاص بك
176staff_categoryManagement TeamJordan River Foundationwww.jordanriver.johttps://www.jordanriver.jo/logo_screenshot.jpgrightleft393719no-carouselar/sites/all/themes/jrf/images/map-pin.png/sites/all/themes/jrf/images/map-pin.png/sites/all/themes/jrfccd58ad9217213ec01a94f9f41fabefd21ee8313527e6f22f47d6c21612c1734https://search.foresite-jo.com:8043/solr/jrf/suggest/ar/search